منوعات

“الشارقة” ضيف شرف الطبعة الـ57 لمعرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال في 2020

ناقشت هيئة الشارقة للكتاب، خلال مشاركتها في الطبعة الـ56 لمهرجان بولونيا الدولي لكتب الأطفال، أبرز الخطط والاستراتيجيات الخاصة باستضافة “الإمارة” ضيف شرف الدورة الـ57 من لهذا المعرض والمقرر إقامتها في شهر أفريل عام2020.

ووفق بيان تحصلت “الشروق” على نسخة منه، عقد رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري سلسلة من اللقاءات، حيث التقى ماتيو ليبور نائب رئيس بلدية بولونيا، وفرانشيسكا مارتينيز، مسؤولة العلاقات الدولية في البلدية، وجيانبيرو كالزولاري، رئيس معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال، وايلينا باسولي مديرة المعرض، وتطرق خلالها للحديث عن طبيعة مشاركة الإمارة والفعاليات والأنشطة التي تقدمها، إلى جانب التعريف ببرنامج الاحتفال الخاص باختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب للعام 2019 والأثر الذي يلعبه اللقب على صعيد الارتقاء بأدب وفنون الطفل محلياً وعالمياً.

ونظّم فريق عمل مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي ينظم من 17 إلى 27 أفريل الجاري، تحت شعار “استكشف المعرفة”، سلسلة من اللقاءات مع مجموعة من الناشرين والمؤلفين والرسامين والمتخصصين في مجال أدب الطفل، بحث من خلالها سبل التعاون في دورات المهرجان المقبلة.

واعتبر أحمد بن ركاض العامري أن مشاركة واختيار “الشارقة” تأتي في سياق التكريم العالمي لدعم ورعاية الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينة سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي لأدب الطفل ومعارفه وعملهم الدائم لتأسيس جيل يؤمن بالقيم الإنسانية المشتركة ويعمل على تعزيز التعاون بين الأمم.

وقال العامري أن المشاركة بمثابة فرصة لاستعراض تجربة الشارقة في أدب الأطفال والثقافة العربية بشكل عام وتبادل الخبرات مع الجانب الإيطالي والجهات المشاركة لدعم قطاع المعرفة بكتابه وناشريه ومحبيه.

وأضاف العامري: ” هناك خصوصية لمشاركاتنا هذه السنة في معارض بولونيا ونسعى أن نترجم معاني وأبعاد هذا اللقب من خلال مساهمات وشراكات وعلاقات نوعية نسعى إلى تحقيقها مع كافة المدن والعواصم التي يجمعنا بها الشغف بالكتاب لنؤكد على رسالتنا بأن الكتاب أساس للتواصل الحضاري بين جميع الثقافات ومنطلق أصيل لبناء الانسان”.

بدورها أوضحت خولة المجيني، مدير المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتب أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل بات منصة مهمة تثري ثقافة الطفل في المنطقة.

ولفتت إلى أنّ ما يجمع معرض بولونيا ومهرجان الشارقة القرائي للطفل الكثير من الروابط الفاعلة، فجملة الفعاليات التي يطرحها المهرجان تتبنى في مضامينها الارتقاء بثقافات الأطفال ومعارفهم.

واستطردت قائلة:” حرصنا على إطلاع نظرائنا الايطاليين على طبيعة العمل والتحضيرات للدورة المقبلة من المهرجان وما تشتمل عليه من فعاليات متنوعة سواء كانت ثقافية أو تفاعلية وفنية وعلمية وغيرها، وناقشنا سبل التعاون المشترك في الدورات المقبلة وتبادل أكبر للخبرات”.

The post “الشارقة” ضيف شرف الطبعة الـ57 لمعرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال في 2020 appeared first on الشروق أونلاين.

 

 

قراءة المقال كاملا من ثقافة وفن – الشروق أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by Live Score & Live Score App