منوعات

الفيلم الجزائري “إلى آخر الزمان” سيوزع في قاعات العالم العربي

سيحظى الفيلم الجزائري الطويل “إلى أخر الزمان” للمخرجة الشابة ياسمين شويخ والحاضرة به على عدّة جوائز وطنية ودولية مهمة، بتوزيع في العالم العربي عبر شركة “ماد سولوشن” التي تحصلت على حقوق توزيعه إلى جانب عديد الأفلام الأخرى.
ووفق بيان للشركة الموزعة فإنّ الفيلم الجزائري “إلى آخر الزمان” لياسمين شويخ سيحظى بتوزيع في قاعات الوطن العربي، إلى جانب 18 فيلما منها 15 فيلما روائيا و4 أعمال وثائقية و5 أفلام قصيرة”. وذكر البيان إلى أنّ شركة تحصلت على حقوق توزيع 24 فيلماً من 19 جنسية في العالم العربي.
وسيكون إلى جانب “إلى آخر الزمان” فيلما جزائريان آخران بإنتاج مشترك مع دول أخرى هما “أرض جرداء” فيلم قصير للمخرجة لاتيفيا سعيد. وشارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي (إنتاج فرنسي وزائري وبرتغالي”، وكذا فيلم قصير شارك في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ومهرجان نيودلهي السينمائي للأفلام القصيرة تحت عنوان “Longer Will Be The Night” للمخرجة نفسها وأنتج بشراكة بين فرنسا والجزائر والبرتغال”.
وفي سياق متصل يمثل “إلى آخر الزمان” السينما الجزائرية في المسابقة الرسمية إلى جانب 9 أفلام أخرى منها “دفن كوجو” للمخرج بليتز من غانا، “قدر” للمخرج كوابينا جياسنا، ومن مصر فيلم “ليل خارجي” لعبد الله السيد، “مباركة” لمحمد زين من المغرب، “ماباتا باتا” للمخرج سول دي كارفاليو من الموزمبيق والبرتغال وغيرها.
وتروي ياسمين شويخ في “إلى آخر الزمان” الذي ترشح لمسابقة جوائز الأوسكار قصة وحصل على عديد الجوائز منها جائزة الوهر الذهبي بمهرجان وهران للفيلم العربي وجائزة “العناب الذهبي” بمهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وغيرها، قصة تجري أحداثها داخل مقبرة تسمى “سيدي بولقبور”، حيث يعيش حفار القبور (علي)؛ الذي تجاوز الستين ويلتقي بـ(جوهر)؛ التي جاءت لزيارة قبر شقيقتها للمرة الأولى بعد وفاة زوجها. تسعى جوهر إلى تجهيز القبر لترقد فيه إلى جوار شقيقتها الراحلة وتقرر إقامة جنازة لها استعداداً للرحيل وتطلب المساعدة من علي. ولكن استعداداتها للرحيل من الدنيا تتوقف فجأة عندما تقع في حب علي الذي يبادلها الإحساس ذاته.

The post الفيلم الجزائري “إلى آخر الزمان” سيوزع في قاعات العالم العربي appeared first on الشروق أونلاين.

 

 

قراءة المقال كاملا من ثقافة وفن – الشروق أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by Live Score & Live Score App