منوعات

شوقي بوزيد يهدد بشن إضراب عن الطعام

هدد المسرحي شوقي بوزيد بشن إضراب عن الطعام بعد أن وصلت الأمور بينه وبين مدير المسرح الجهوي لبسكرة إلى طريق مسدود، حيث قال مخرج عرض “المينة” إن المدير يتلكأ في منحه مستحقاته ومستحقات الممثلين المشاركين في المسرحية.
وأضاف المتحدث أنه اختار اللجوء إلى شن الإضراب عن الطعام بعدما يئس من إيجاد أي حل آخر أو أفق للتفاهم بينه وبين المدير المذكور الذي يدعي استناده إلى صداقة مع وزير الثقافة ليتصرف كما يريد.
وأكد شوقي بوزيد، في اتصال مع “الشروق”، أن لجوء مدير مسرح بسكرة إلى حرمانه من حقوقه يعتبر عقابا له عن دفاعه عن الفنانين الذين اشتغلوا معه في مسرحية “المينة” وحديثه على هامش مهرجان المسرح المحترف عن التجاوزات التي عاشها الممثلون مع إدارة المسرح التي رفضت منحهم أدنى حقوقهم المتمثلة في مصاريف المهمة حيث تنقلوا إلى العاصمة على حسابهم لتقديم العرض. وأكد بوزيد أن المشاكل بينه وبين مدير المسرح بدأت منذ أن شرع في الاشتغال على مسرحية “المينة” التي حاول ذات المدير عرقلة عرضها في إطار فعاليات مهرجان المسرح المحترف قبل أن يتدخل وزير الثقافة. ودعا شوقي بوزيد وزير الثقافة إلى التدخل لوضع حد لتجاوزات الإدارة وإعادة النظر في أسس ومعايير تعيين مديري المسارح لأن هذا المنصب ليس في متناول كل من هب ودب، نظرا إلى خصوصية المؤسسة المسرحية التي تقتضي أن يكون فيها حتى الحارس لا يشبه الحراس في مؤسسات أخرى.
وأضاف المتحدث لـ”الشروق” أن المؤسسة المسرحية اليوم تعيش تجاوزات كبيرة بحيث هناك من المديرين من لا يعرف صلاحياته أين تبدأ وأين تنتهي وهناك مديرو مسارح لم يشاهدوا في حياتهم مسرحية وهم يشرفون على الإنتاج المسرحي حتى صرنا اليوم لا نفرق بين مدخل المسرح والمدخل إلى منجم الحجار.
من جهته، أكد مدير مسرح بسكرة مراد بن شيخ أن المخرج تلقى حقوقه كاملة غير منقوصة بحيث سددت له إدارة المسرح الدفعة الأولى وقدرها 35 مليون سنتيم حتى قبل أن يبدأ في العمل في حين بقيت الدفعة الثانية التي طالب بها المخرج مباشرة بعد العرض الشرفي في حين الأمور الإدارية تتطلب بعض الصبر والوقت حيث قال المدير إن المسرحية ليست المخرج فقط ولكن أيضا هناك الممثلون وتقنيو الموسيقى والإضاءة والديكور وغيرها..
وكشف مدير المسرح أن المخرج هو الذي رفض القدوم لاستلام الدفعة الثانية من حقوقه لأنه كان مشغولا وأرسل أمس من تسلم الصك في مكانه.
من جهة أخرى، نفي السيد مراد بن شيخ أن تكون بينه وبين المخرج حسابات شخصية وأرجع سوء التفاهم بينه وبين شوقي بوزيد إلى عدم التزام هذا الأخير وانضباطه، حيث كانت إدارة مسرح بسكرة الذي يدخل منافسة مهرجان المسرح المحترف لأول مرة تبحث عن تقديم عمل في المستوى ويطمح للتتويج بجائزة في ذات المهرجان، لهذا وعلى هذه الخلفية قام بتأجيل عرض مسرحية “المينة”، لأنها لم تكن جاهزة.. وأضاف المدير قائلا: “عملت إدارة المسرح مع عدة أشخاص، لماذا فقط المشكل مطروح مع شوقي بوزيد دون غيره، أنا أيضا مسرحي قبل أن أكون مسيرا وإذا كان المخرج يرى في صداقتي مع الوزير عيبا فلماذا قبل أن يشتغل معي؟”.

The post شوقي بوزيد يهدد بشن إضراب عن الطعام appeared first on الشروق أونلاين.

 

 

قراءة المقال كاملا من ثقافة وفن – الشروق أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by Live Score & Live Score App