منوعات

“فراشات مجنونة”.. تدخل المكتبات الجزائرية

تعززت المكتبات الجزائرية بعمل أدبي جديد عبارة عن ديوان شعري يحمل عنوان “فراشات مجنونة” لمؤلفه موسى رواق والصادر عن منشورات” مولانا” التركية فرع الجزائر، الذي يديره الروائي الطيب صياد.

ويأتي ديوان “فراشات مجنونة” بعد إصدار ثلة من الأعمال الأدبية كان أولها رواية “ما وراء الذكريات” لصباح قرشي من تلمسان والتي قالت عنها “هناك أشياء مؤلمة مطوية في الرواية، ذاكرة واحدة، اشترك فيها عدّة أشخاص، وكل واحد منهم يراها بشكل مختلف، إنّه حقا أمر عجيب…”، وكذا مجموعة قصصية تحت عنوان “على حافة الحياة” للكاتب عبد الكريم المرزوقي الذي ينحدر من المقاطعة الولائية بني عباس ولاية بشار، ويعمل كمختص نفساني عيادي رئيسي، ويزاول دراسته في السنة الثالثة دكتوراه علوم في علم النفس العيادي..

ووفق الكاتب موسى رواق فإنّ “فراشات مجنونة” مجموعة شعرية تأتي نتيجة لكتابات شعرية متقطعة في مواضيع مختلفة ومتنوعة.

وقال موسى رواق في حديث لـ”الشروق”: “وهذا العمل يمثل صرخات شباب الجيل الجديد الذي يطمح إلى التجديد والتغيير”.

وأضاف رواق أنّه “ليس على الصعيد الثقافي والأدبي فقط.. بل يتعداه إلى مختلف الأصعدة”.

وأشار المتحدث إلى أنّ العمل يصدر في جو  كثرت فيه الأقلام التي تقتات من ريع ما وصفه بـ”الأنظمة الفاسدة” من خلال تسويقها لسياسات هذه الأنظمة البائسة ولإنجازاتها الواهية.

ولفت صاحب الديوان إلى أن الساحة الأدبية تحتاج إلى من يسبح عكس التيار، آملا أن يكون قد عبّر من خلال “فراشات مجنونة” عن ما يجول في خواطر شريحة واسعة من البسطاء في هذا الوطن الغالي.

وفي ختام حديثة توجه بالشكر لدار “مولانا” للنشر والتوزيع على احتضانها عمله وسعيها لإخراج المجموعة الشعرية “فراشات مجنونة” في طبعة فاخرة ومميزة .

والجدير بالذكر أنّ منشورات “مولانا” فرع الجزائر تعكف على إصدار أعمال أدبية أخرى تشمل النصوص المسرحية والروائية والشعرية والدراسات الأدبية والنقدية وغيرها.

وكانت مدير فرع “مولانا” فرع الجزائر الطيب صياد قد أعلن بدوره عن منذ فترة قصيرة عن شروع الدار في استقبال النصوص على اختلافها سواء أو النصوص الشعرية أو المجموعات القصصية، الدراسات الأدبية والنقدية، وغيرها”.

وقال الطيب صياد في تصريح سابق لـ”الشروق اليومي” إنّ “مولانا”  تأخذ اسمها من الفيلسوف العالمي جلال الدين الرومي (1207 م– 1273 م) دفين مدينة قونيا وسط تركيا.

The post “فراشات مجنونة”.. تدخل المكتبات الجزائرية appeared first on الشروق أونلاين.

 

 

قراءة المقال كاملا من ثقافة وفن – الشروق أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by Live Score & Live Score App